بيت الشعر في المغرب ينتخب بالمكتب التنفيذي لمنتدى الجوائز العربية

شارك بيت الشعر في المغرب مُمثلا في رئيسه الشاعر مراد القادري في منتدى الجوائز العربية الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك يومي 3 و4 أكتوبر 2018 . 
وقد جاء حضور بيت الشعر في المغرب داخل هذا المنتدى بصفته الجهة التي تمنح سنويا جائزة الأركانة العالمية للشعر بشراكة مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع و التدبير.

        

و علاوة على مساهمته بورقة تعريفية عن جائزة الأركانة العالمية للشعر: نشأتها و أهدافها و آفاقها،  قام الشاعر مراد القادري بإدارة الندوة الثانية لهذا المنتدى، والتي انعقدت تحت عنوان "الجوائز العربية الفائزون والأثر"  وعرفت مشاركة أربعة من الباحثين والمبدعين الذين حصلوا على جوائز مميزة، وهم: الدكتورة جوخة الحارثي من سلطنة عمان والدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بمصر والشاعر شوقي بزيغ من لبنان والروائي يوسف المحيميد من السعودية؛ حيث تحدث المشاركون عن تأثير الجوائز في حياتهم العملية والإبداعية.

وقد شهد المنتدى في ختام أشغاله انتخاب مكتب تنفيذي من سبعة ممثلين لجوائز عربية، من ضمنهم الشاعر مراد القادري، رئيس بيت الشعر في المغرب، علاوة على أعضاء من السعودية والكويت وفلسطين ولبنان والأردن.